الملك يطلق حملة تضامنيّة تحت شعار “لنتّحد ضدّ الحاجَة”

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس بعمالة مقاطعات ابن مسيك بالدار البيضاء، على إطلاق الحملة الوطنية للتضامن، وهي المبادرة التي تنظم، تحت الرئاسة الفعلية للملك خلال الفترة ما بين 08 و16 يناير الجاري، من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك تحت شعار “لنتحد ضد الحاجة”.

وتتوخى الحملة الوطنية للتضامن، التي أطلقها الملك محمد السادس، جمع التبرعات بغرض تمويل مشاريع اجتماعية وتنفيذ برامج عمل تسعى إلى تلبية حاجيات الساكنة المستهدفة.. حيث تخصص مؤسسة محمد الخامس للتضامن مواردها، حسب الأهمية، لمشاريع تسيرها الجمعيات أو مباشرة للأشخاص، بمن في ذلك المحتاجون وفئات من الساكنة الكائنة ضمن وضعية هشاشة.. كما توجه المؤسسة مواردها لتمويل مشاريع للتكوين والتأهيل والإدماج السوسيو- مهني للساكنة المستهدفة، من شباب ونساء ومتواجدين في وضعيات إعاقة، اوعمليتي استقبال المغاربة المقيمين بالخارج والدعم الغذائي الممنوح للأشخاص المعوزين خلال شهر رمضان، فضلا عن مشاريع للتنمية المستدامة وأنشطة إنسانية ذات صبغة وطنية ودولية.

وبهذه المناسبة، أشرف الملك محمد السادس على تدشين مركز للمقاولات الصغرى التضامنية، وهو المشروع الذي ينسجم مع مخطط عمل مؤسسة محمد الخامس للتضامن الذي يولي أهمية خاصة لتنمية الأنشطة المدرة للدخل، باعتبارها أداة فضلى لتحقيق الاندماج الاجتماعي.. ويروم المركز الجديد، المنجز باستثمار تناهز قيمته 6ر42 مليون درهم، دعم إحداث والنهوض بالمقاولات الصغرى جدا التي تعود للشباب الحاملين للمشاريع المنحدرين من أسر معوزة، والذين يمتلكون كفاءات مقاولاتية وقدرات مهنية أكيدة.

كما يروم هذا المركز، الذي يوفر للمقاولات الصغرى جدا، مجانا، مقرا مؤقتا في فضاءات هيئت لهذا الغرض، النهوض بالتشغيل الذاتي للشباب ومحاربة الفقر والبطالة لدى هذه الفئة من المجتمع.. ويوفر مركز المقاولات الصغرى التضامنية للأشخاص المستفيدين، الأدوات المهنية اللازمة للشروع في تنفيذ مشاريعهم، ومبلغا ماليا للبدء في نشاطهم، إلى جانب منحهم تكوينا يروم تنمية قدراتهم المقاولاتية والتسييرية والذاتية.

كما سيحظون بخدمات للدعم في مجالات الاستشارة والتتبع والتقييم والتدريب وعلاقات الأعمال، وذلك من طرف مؤطري الجمعية التي تشرف على تسيير المركز.. ويشتمل المركز الجديد المشيد على قطعة أرضية مساحتها 7697 متر مربع، على 51 ورشة مخصصة للأنشطة الإنتاجية، و29 فضاء مخصص للمقاولات المانحة للخدمات، وقاعات للاجتماعات، ومصلحة لدعم المقاولات الصغرى جدا، وقاعة للتكوين، ومرافق أخرى إدارية وتقنية.

وبعد زيارة مختلف فضاءات المؤسسة الجديدة، أشرف الملك على تسليم شيكات للدعم، بقيمة 3 ملايين درهم، لفائدة 22 جمعية وتعاونية من مختلف جهات المملكة، وذلك بهدف إنجاز أنشطة محددة.. وتقدم للسلام على الملك محمد السادس، في هذه المناسبة، أعضاء لجنة الدعم الدائمة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي تتألف من مقاولات مواطنة تساهم بفعالية في إنجاز وتمويل مشاريع وبرامج المؤسسة.. كما أخذت للملك، في ختام هذه المراسيم، صورة تذكارية مع حاملي المشاريع بمركز المقاولات الصغرى جدا التضامنية، ورؤساء الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من شيكات الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *